محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية| صور

محافظ مطروح يتفقد اللجان
محافظ مطروح يتفقد اللجان

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صباح اليوم الثلاثاء، سير امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول بعددٍ من اللجان، حيث يؤدى الطلاب اليوم امتحان مادتى اللغة الانجليزية والتربية الدينية   وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بدون أي معوقات، والوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك بحضور عمروشحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح والدكتور احمد البلتاجى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وناصر النجار نائب رئيس مجلس المدينة.

اقرأ أيضاً| إنشاء مركز لرعاية الموهوبين من الطلاب بجامعة مطروح

وتفقد المحافظ خلال جولته لجنة مدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات ومدرسة وادى ماجد الإعدادية بنين واطمأن المحافظ من توافر كل سبل الراحة والأمان للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، وتوزيع الطلاب على اللجان بكثافات قليلة  تضمن التباعد الاجتماعي حرصاً على سلامتهم. 

وأكد محافظ مطروح على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارتي الصحة والتربية والتعليم فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة الطلاب وجميع المشاركين في الامتحانات، من مراقبي اللجان والملاحظين والعمال وغيرهم، وذلك من خلال التعقيم المستمر لكافة اللجان قبل وبعد آداء الامتحانات يوميًا، وتوفير الإشراف الطبي من هيئة التأمين الصحي بجميع لجان الامتحان، كما قام المحافظ بتوزيع العصائر على الطلاب داخل اللجان.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة انطلقت بـ109 لجنة فرعية بإجمالي 11701 طالب وطالبة على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

وفى سياق متصل، انتظمت فعاليات مبادرة المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية ومراجعة ليلة الامتحان  وذلك بالقاعة الكبري في ديوان عام المديرية وقاعة مجلس العمد والمشايخ وسط حضور طلابي مميز وتركيز واضح.

وطالب وكيل الوزارة الطلاب بضرورة الجد والاجتهاد فى تحصيل العلم من أجل تحقيق أعلى استفادة من محاضرات المراجعة النهائية قبل أداء الامتحانات مشددا على ضرورة الالتزام والانضباط داخل القاعة المخصصة مع التحلى بالهدوء والجدية والتركيز والالتزام.